أحدث المقالات

أحدث التدوينات و المقالات من شركتنا

من بلدان مختلفة.. 36 طائرة سيّاح تهبط في عاصمة السياحة التركية خلال يوم واحد - شركات الشحن في تركيا

Home - - من بلدان مختلفة..…

من بلدان مختلفة.. 36 طائرة سيّاح تهبط في عاصمة السياحة التركية خلال يوم واحد

أعلنت جمعية مديري الفنادق المحترفة في تركيا، أن 36 طائرة تحمل على متنها سيّاحاً أجانب قادمين من 9 بلدان مختلفة حول العالم، هبطت في مطارات ولاية أنطاليا، عاصمة السياحة التركية المطلة على البحر المتوسط، يوم الخامس من يوليو/تموز الحالي.

جاء ذلك على لسان رئيس الجمعية، أولكاي أطمجة، في تصريحات صحفية قال فيها إن الولاية التركية استقبلت 27 ألفا و83 سائحا أجنبيا خلال الفترة بين 1 – 7 يوليو/تموز الحالي، وذلك عقب استئناف الحركة السياحية في البلاد، في مرحلة ما بعد كورونا.

وأضاف أن قدوم السيّاح الأجانب إلى أنطاليا، بدأ مع مواطني كازاخستان وأوكرانيا وبيلاروسيا في الأول من يوليو/تموز الحالي.

وأوضح أن الأسبوع الأول من الشهر الحالي، شهد وصول أكثر من 10 آلاف سائح أوكراني إلى أنطاليا.

بدوره، قال تشاغلار برداقجي، مدير عام إحدى الفنادق الفاخرة في الولاية، إنهم لم يرصدوا حتى الآن أية شكوى من التدابير المتخذة في منشآتهم السياحية، حول الوقاية من كورونا.

وأشار إلى امتنان السيّاح من التدابير المتخذة، مبيناً استمرارهم في قبول الحجوزات لدى الفنادق.

ويوم 19 يونيو/ حزيران الماضي، احتضنت أنطاليا التركية فعالية ترويجية تنظمها وزارة الثقافة والسياحة، حول “السياحة الآمنة” التي تقدمها تركيا في مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها في ظل مكافحة كورونا.

وحضر الفعالية التي أقيمت بعنوان “اكتشف من جديد”، 50 سفيرا وعدد كبير من الصحفيين الأجانب.

وكشفت تركيا في وقت سابق، عن “برنامج السياحة الآمنة” والذي تم إطلاقه بالتعاون بين وزارات الثقافة والسياحة، والصحة، والنقل والبنية التحتية، والداخلية والخارجية، ومختلف القطاعات ذات الصلة في البلاد.

وينص المشروع على تحديد معايير وقواعد يحتّم تطبيقها في المنشآت السياحية، التي ترغب باستقبال السياح، خلال مرحلة ما بعد كورونا.

وحدد البرنامج المذكور 150 معياراً يتوجب مراعاته في المنشآت، خلال مرحلة ما بعد كورونا.

×